السبت، 29 ديسمبر 2012

العراف ’’مختار هنوفة’’

-كتبت عفاف الذيبي-


-العراف-

هي قصة عراف
يهوى الطلاسم
اعرف واحدا
هو لي مخاصم
ذهبت اليه مرة
فلاقاني بثغر باسم
قال: مابك سيدي
قلت : اعاني من حب جاسم
البس كياني اهلكني
لكن حبيبي ظالم 
بيني وبينه مسافات
الوصول اليه 
مدن .عواصم
هل من طلاسم 
هل من تمائم
ضرب الكف بالكف
تجمعوا ياابالسة الرواسم
ابحثوا عن حبيبته
اسالوا عنها 
كل زائر قادم
رجعوا.ا
لدمع في اعينهم
ياسيدنا 
كالصخر حبيبته
قلبها 
لايتفتت قاس غاشم
سمراء لونها 
للاعلى تنظر 
تنتظر الخواتم
قال في ياس
ااتني بطرف 
من ثوبها انا حازم
فكرت كيف الوصول
كيف بالثوب
وهولبعدها عالم
عجوز من الجن اسرت
اشتري ثوبا 
قطع مقدار خاتم
ولعنوانهاابعث به
تلبسه يصبح
لها من اللوازم
قلت سيدي هاك ثوبها
نظر الي يائس
لطلبه نادم
قال ااتني
بكعب حذائها
لتكون 
تحت قدميك خادم
فكرت فكرت
هل من مجير
ذهبت لياسي
وحزني لي ملازم
غضبت قلت 
انت مثلها غاشم
جاءتني فكرة
ساذهب الى قيس اوجميل 
لاكتب لها
شعرا بدل الطلاسم
قيس شيخ كبير 
جميل لاجل بثينة
للحب مخاصم
راى شحوبي
جسمي نحيف 
معذب انا سيدي
هل من رواجم
كتب بدمع بارتجاف
قتلتني قدمتني للكفان والغسال
وقلبي لازال بحبك... حيا يرام
ان قتلت الجسد.. فالجسد للدود
وبالروح..... لك حباوجداوهيام 
اياحبيبتي..... اقتلي في ماشئت
لكن قلبي بحبك حي على الدوام
ان كنت في سكرتي. حشرجتي
فقلبي ضاحك فبحبك هو هيام
سيدي : وكيف الطقوس
ابعث مع الريح مع الغمائم
مع النسيم مع الغبار
مع الشمس مع الموج عائم
فكرت مااسرع الشمس
صعودا احضرت السلالم
قراتها حروفي مع قبلة
قفلت راجعا هل انا واهم؟
بعد لحظة
صوت من السماء منادي
في السماء طائر مع الحمائم
اين انت حبيبي جئتك انظرني
اين انت كلمني حبيبي قاسم
حضنتها هي حبيبتي
امنت ان الشعر للكره قاصم
فاكتبوا شعرا اكتبوا حبا
فهو الشفاء ....بدل التمائم
عشت معها شعرا وحبا
هذا قولي فالعبرة في الخواتم


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق