الجمعة، 22 فبراير 2013

قصة واقعية’’ مختار هنوفة’’




*****الى كل ابن عاق***الى كل ولد لم يسنشق انفاس ابيه الاخيرة*******
*****الى كل اب حنون حتى في لحظة وفاته وهو يعاني 
الهجر 
والفراق من اكباده اقدم هذه الكلمات ****من القلب الى القلب***************قصة واقعية***********

شجرتي يبست
فنني خريفا ليس وريق
ازهاري ذبلت 
لافيها طلع ولا رحيق
ضرير أنا بالفراش
والفراش انيس صديق
هذا حالُ هرمٍ مُعتلٍ
بالأبناءِ عرةٌ لأصحابهم لايليق
ياأبنائي ياأكبادي
وأمكم تهميشا لي وراءكم زفير شهيقُ
ألم أكن يوما ألم أكن
نٍعمَ الصديق نعمَ الاب والرفيق
امشي على شفرة...على حد سيف
لأنجدكم من بحر الدنيا و انا غريق
أَرمي في الأتون نفسي 
بيدي أحفرُ لأجل حبورٍمنكم ولو حفرا سحيق
ايا افلاذي ايا اكبادي
جنبي هَرُأَ... هل منكم رحيم هل منكم شفيق
لاتعرفون ابنائي
غير تقاعدي لي بينكم
قسمة ظيزا وانا لدينار منه لست لحيق
أَتركولي منه تسُعًا او عُشُرًا
أفلا أستحق تفاحة ماءا 
شهوة لأكل لشرب دمعي زهيقُ
أياأفلاذي أياأكبادي
لباسي رثة ....خجلتُ من زائر
خجلت من لثمه فذقني ليس حليق
الا يكون منكم...من ذاك سروال..من ذاك قميص
أيُخجلُكُم أن أكون للزوار أنيقُ
ألم احضن كلا منكم يوما 
الم يتبلل صدري ضاحكا أشم ...أجده عبيق
الم ...الم....الم.....
الم افرح لنجاح منكم
في المقاهي بخيلاء ....بيد واحدة تصفيق
الم البس سملا الم ابت على الطوى
لاجل ان تدرسوا تصطعوا ليلا وشفيق
انا ضرير ....انا هزيل...انا 
لهفة لشواء منكم لاكلة ...شوقا اصابني حريق
من الطوى جسدي هزيل
من الطوى جسمي نحيف رقيق
اكل المشفى اعفه
اكل المشفى انا منه زهيق
على ردمي بنيت لكم عزا
منكم الإطار.. منكم من للعلم فتيق
على أنقاضي ..لكم صرحا بنيت
هرمت ...سبقت أيامي ...فعمري بي لحيق
لكرم منكم ...لجود منكم بديناري
لامنيات...لامل فيكم ...لحنان لابيكم انابه عليق
ءللمقابرتزورون؟؟؟
فكيف بحي ميت ؟؟هل اللفت له لايليق
يغشاني الموت كل حين...يغمى علي
وعلى حب لكم...على حنان لكم قلبي يفيق
اعذركم افلاذي سموح لكم 
لو مات كلي وبي قلبي فهو بكم حنين رقيق
لين قلبي لكم حب
وكيف لايلين... كسميد اخلط بماء دقيق
اسامحكم افلاذي ...عند ربي غفرا
فانتم لي نسيم ولقلبي عبيق
ان مت ابنائي..فمع الملك 
اترك وصيتي...اعتذر ان كنت المخطئ ..فاستسمحكم..ذاك قبل الشهادتين مني الشهيق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق